إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2012, 10:56 PM
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
افتراضي أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ



:kd9::kd9:

ثوانيي ي ويل الي يردد

ترا كفف ض1

..:kd19:


للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ     -||-     المصدر : منتديات اطفال نت     -||-     الكاتب : ريما :$


كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ،اطفال ، استايلات ، فوتوشوب ، بنات , انمي ، مانجا ، اكسسوارات ، فديوهات ، صور ، منتديات ، منتدى اطفال نت ، جديد ، مواضيع , حصرية ، علوم ، كرتون ، افلام ، ناروتو ، غامبول ، تسلية





HQgQlX jQvQ ;QdXtQ tQuQgQ vQf~E;Q fAHQwXpQhfA hgXtAdgA


توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:01 PM  
قديم 04-12-2012, 11:01 PM
المشاركة رقم: 2
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ



قصصة اصحـآب الفيل :kd9:

أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2)وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5)


كان ملك الحبشة قد استولى على أرض اليمن, وولى عليها حاكماً من الأحباش يقال له [أبرهة الأشرم], فأقام أبرهة الأشرم يحكم اليمن ويخضعها لسلطانه بقوة جيشه.
وكان كثير من أهل اليمن إذا اقترب موسم الحج يخرجون إلى مكة ليحجوا إلى الكعبة المشرفة, ويؤدوا المناسك حسب التقاليد التي تعارف عليها الناس في الجاهلية.
ورأى أبرهة خروج قوافل الحجاج فسأل عن ذلك, فقيل له: إن للعرب بيتاً يعظمونه ويحجون إليه كل عام, وهو في مكة.
خطرت في ذهن أبرهة فكرة فعزم على تنفيذها, فقد أراد أن يبني كنيسة عظيمةً في صنعاء, ويبالغ في بنائها وزخرفتها, ليصرف الناس عن الحج إلى الكعبة.
استشار أبرهة بعض المقربين إليه فوافقوه على فكرته, وعلى الفور شرع باستقدام المهندسين والبنائين, وبدأ البناء, حتى كان بناء سامقاً قوياً مزخرفاً جميلاً, وأطلق عليه أبرهة اسم [القُليس], وقد كلفه هذا البناء مالاً كثيراً.
وكتب أبرهة إلى ملك الحبشة يخبره بما فعل.
ثم إن أبرهة أمر جنده وأعوانه أن يدعوا العرب إلى الحج إلى القليس بدلاً من عناء السفر إلى الكعبة. لكن العرب حينما سمعوا ذلك استهزءوا بأبرهة وبالقليس, فكيف يتركون بيت أبيهم إبراهيم عليه الصلاة والسلام, ليحجوا إلى كنيسة أبرهة؟
وبلغ الأمر أن أحد هؤلاء العرب تسلل إلى القليس خفية فأحدث فيه, ولطخه بالنجاسة, فلما بلغ الخبر أبرهة غضب غضباً شديداً, وأقسم أن يهدم الكعبة.
أصدر أبرهة أوامره إلى الجيش ليتجهز ويستعد للمسير إلى مكة, وأمر قادته أن يجهزوا الفيلة بالإضافة إلى الخيل والجمال, فالفيل حيوان ضخم قوي, يمكن أن يركبه عدد كبير من الجند, ويقاتلوا من فوقه بكفاءة وقوة.
وحين تم الاستعداد, تقدم أبرهة وأمر الجند أن يتبعوه, وفي المسير الطويل باتجاه مكة المكرمة, كان جيش أبرهة كلما مر على قبيلة من قبائل العرب أغار عليها, فنهب أموالها وأغنامها وإبلها لتكون زاداً لهم في طريقهم. وكانت بعض القبائل قد سمعت بمسير أبرهة وجيشه فأخذت حذرها, وفرت من أماكنها, وبعض هذه القبائل عرضوا على أبرهة وجيشه المساعدة والإمداد, رغبة منهم في اتقاء شره

واصل أبرهة المسير بجيشه حتى بلغ منطقة قريبة من مكة, فأقام فيها, وأرسل فرقة من جيشه فأغارت على الإبل والأغنام التي كانت ترعى بين الشعاب والجبال, ورجعت بها غنيمة باردة إلى معسكر الجيش.
علم أهل مكة بالأمر, وتشاوروا فيما بينهم, ماذا يفعلون؟ لكنهم كانوا عاجزين عن مقاومة جيش الأحباش, فهم لا يملكون جيشاً منظماً, وليسوا مدربين التدريب الكافي, كما أن عددهم قليل بالقياس إلى جيش الأحباش, وزاد من خوفهم ما سمعوه عن الفيلة التي تحمل الجنود.
كان العرب يراهنون على شيء واحد هو أن هذه الكعبة بناء مقدس, وله حرمته العظيمة, وأن العناية الإلهية ستتدخل في الوقت المناسب.
أرسل أبرهة إلى زعيم مكة (عبد المطلب بن هاشم) يدعوه للقائه, فجاء عبد المطلب, وكان رجلاً مهيباً وقوراً, فلما رآه أبرهة أكرمه ونزل عن عرشه حتى استقبله وجلس معه, وبدأ يسأله قائلاً: ما حاجتك؟
قال عبد المطلب: إن جندك أخذوا لي مائتي بعير, وأريد أن تردوها عليّ.
قال أبرهة: قد كنت عظمتك حين دخلتَ, ولكنني الآن زهدت فيك.
قال عبد المطلب: ولمَ أيها الملك؟
قال: لقد أتيتُ لأهدم هذا البيت الذي هو دينك ودين آبائك وأجدادك, وها أنت لا تكلمني فيه, وتكلمني في مائتي بعير؟
قال عبد المطلب: أما الإبل فأنا ربُها (أي صاحبها), وللبيت ربٌّ يحميه.
أمر أبرهة برد الإبل على عبد المطلب, فلما استرد إبله رجع إلى مكة, وأمر أهلها أن يتفرقوا في الشعاب والجبال, ليأمنوا على أنفسهم مما قد يفعله جيش الأحباش, ثم وقف عبد المطلب على باب الكعبة وأمسك بحلقته وأخذ يدعو قائلاً:
لاهُمّ إن المرء يمنع رحله فامنع حلالك
لا يغلبن صليبهم ومحالُهم غدواً محالك
إن كنتَ تاركهم وقبلتنا فأمرٌ ما بدالك

وفي الصباح تهيأ أبرهة وجنده ليغيروا على مكة ويهدموا الكعبة, وبينما هم كذلك إذ برك الفيل الأكبر على الأرض, وكانت بقية الفيلة لا تمشي إلا وراءه, فحاول الجند أن ينهضوه ويوجهوه نحو مكة, لكنه أبى, فلما وجهوه نحو اليمن قام يهرول, ثم وجهوه ثانية نحو مكة فبرك على الأرض. وانشغل الجند بهذا الفيل, وفي أثناء ذلك أرسل الله سبحانه عليهم طيراً أبابيل, تأتي مسرعة فتمر من فوقهم, ومعها حجارة صغيرة تلقيها عليهم, فكلما أصابت واحداً منهم هلك وسقط على الأرض ميتاً, فلما رأى الجند ذلك ولّوا هاربين لا يلوون على شيء, وظلت الطير تلاحقهم حتى قُتل كثير منهم, وأصيب أبرهة فالتف حوله بعض الجنود, وحملوه على دابة, والألم يشتد عليه, فلما وصل إلى صنعاء مات.
وهكذا رجع جيش الأحباش خاسئاً ذليلاً مشرداً, بعد أن خسر قائده وأكثر جنده, ورجع أهل مكة إلى كعبتهم يطوفون حولها بإجلالٍ وتعظيم, مستشعرين هذه النعمة العظيمة, حيث رذ الله عنهم كيد هذا العدو الذي أراد هدم كعبتهم.
واتخذ العرب من ذلك العام تاريخاً يؤرخون به, لأن حادثة الفيل من أعظم وأعجب الحوادث التي رآها العرب في حياتهم.
وفي ذلك العظيم حدث ما هو أعظم وأعجب, لقد حدث شيء عظيم غيّر الدنيا بأسرها, ذلك الحادث العجيب هو (مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم).

يتبع









توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ريما :$ ; 04-12-2012 الساعة 11:04 PM
عرض البوم صور ريما :$   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:02 PM  
قديم 04-12-2012, 11:02 PM
المشاركة رقم: 3
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ



السيدة خديجة رضي الله عنها


كانت خديجة بنت خويلد امرأة من أحسن نساء قريش, لبيبة عاقلة حازمة, وكان لها مال تتاجر به, فترسل الرجال بمالها إلى اليمن والشام, وتعطيهم أجرهم مقابل عملهم لها, وبهذه الطريقة كثر مالها, وعاشت عيشة كريمة, وكانت قد تزوجت من رجل يقال له: أبو هالة, فلما مات أبو هالة خطبها كثير من وجهاء مكة, ورغبوا في الزواج منها, لكنها رفضت ذلك.
وكانت خديجة تسمع أن (محمداً) شاب صادق أمين, يمتاز بين الرجال بأخلاقه الكريمة وهمته العالية, فأرادت أن تستوثق من ذلك, فاتفقت معه أن يسير بتجارتها إلى الشام, وتعطيه أكثر مما كانت تعطي الآخرين.
واستعد محمد للسفر والتجارة بمال خديجة, فلما حان موعد انطلاق القافلة سار ومعه (ميسرة) غلام خديجة, وكانت خديجة قد طلبت من (ميسرة) أن يرقب محمداً وأحواله, ليخبرها عنه بعد الرجوع من السفر.
مضت القافلة حتى وصلت الشام, وأخذ التجار يعرضون ما معهم من البضائع, ولما رجعوا إلى مكة كانت أموال خديجة قد ربحت أكثر مما كانت تربح في كل مرة, وأخذ ميسرة يحدث خديجة عما رأى من محمد.
حدثها عن صدقه وأمانته, وأنه لا يغش ولا يخادع, بينما كان التجار الآخرون يكذبون ويغشون ويخادعون ليبيعوا ويربحوا, وحدثها أن محمداً كان كلما سار أو مشى في الشمس ظللته غمامة تسير معه فلا تفارقه, وتقيه حر الشمس. وكان مثالاً في العفة والشهامة والخلق الكريم.
سُرَّت خديجة بما بلغها عن محمد, ورغبت أن تكون زوجة له, فأخبرت إحدى صديقاتها برغبتها, وقامت تلك الصديقة بعرض الزواج على محمد, لكنه اعتذر بسبب ضيق ذات اليد, فقالت له: فإذا دُعيت إلى المال والجمال والشرف؟
قال: من؟
قالت: خديجة.
قال: وكيف لي بذلك؟
قالت: أنا أكلمها لك.
ثم رجعت إلى خديجة فأخبرتها بما جرى, وبعد ذلك أخبر محمد أعمامه, وجاءوا فخطبوها له من عمها عمرو بن خويلد, وتَمَّ الزواج.
كانت خديجة أول امرأة تزوجها محمد صلى الله عليه وسلم, وكان زواجه منها قبل بعثته بخمسة عشر عاماً, وعندما أكرمه الله تعالى بالنبوة كانت خديجة أول من آمن به, وعاشت معه إلى السنة العاشرة من البعثة, فكانت تواسيه وتخفف عنه ما يلقاه من أذى المشركين واستهزائهم, وبذلت مالها في سبيل الله, وفي مرضاة رسول الله r, ولما توفيت حزن رسول الله عليها حزناً شديداً, وكان يفضلها على سائر نسائه, ويقول:
آمنت بي إذ كفر بي الناس, وصدقتني إذ كذبني الناس, وواستني بمالها إذ حرمني الناس, ورُزقت منها الولد.
وقد ولدت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أبناءه وبناته كلهم إلا إبراهيمَ, ولدت له: القاسم وعبد الله (الطيب الطاهر), وفاطمة وزينب ورقية وأم كلثوم.
ومن وفائه لها صلى الله عليه وسلم:
- لم يتزوج امرأة غيرها حتى ماتت.
- كان يذكرها بخير ويثني عليها, ويترحم عليها.
- كان يصل أرحامها, ويكرم صديقاتها اللاتي كن يزرنها.
وقد نزل عليه جبريل يوماً وأمره أن يبشر خديجة ببيت في الجنة من قصب (لؤلؤ مجوف) لا صخب فيه ولا نصب.
رحم الله السيدة الطاهرة المطهرة خديجة أم المؤمنين, ورضي عنها وأرضاها. آمين.




المفردات الجديدة الواردة في القصة السابقة

لبيبة: عاقلة
تستوثق: تتأكد
حان موعد: حضر وقت
غمامة: غيمة أو سحابة
الشهامة: الكرم والسخاء
ضيق ذات اليد: الفقر
يصل أرحامها: يكرم أقاربها ويعطيهم
قصب: لؤلؤ مجوّف
لا صخب فيه: لا ضجيج فيه بل هدوء وسكون
ولا نصب: لا تعب, بل راحة.


التقويم

س1 املأ الفراغ بالإجابة الصحيحة فيما يلي:
1- كانت خديجة تسمع أن (محمداً) شاب ..........
2- سار محمد في القافلة للتجارة ومعه ...... غلام خديجة.
3- قال الرسول عن خديجة: آمنت بي إذ كفر بي الناس, و ........ إذ كذبني الناس, و ......... إذ حرمني الناس, ورزقتُ .........
4- ولدت خديجة للرسول ابنين هما ...... و ...... وأربع بنات هن ..... و ..... و ...... و ......

س2 ضع كلمة (نعم) أمام العبارة الصحيحة, وكلمة (لا) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يلي:
1- أول امرأة تزوجها الرسول هي خديجة بنت خويلد.
2- كانت خديجة امرأة غنية لأنها كانت تعمل في الزراعة.
3- كان محمد كلما سار في الشمس ظللته غمامة.
4- تزوج محمد خديجة بعد أن صار نبياً.
5- كانت خديجة أول امرأة آمنت بالرسول

..


يتبع







توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ريما :$ ; 04-12-2012 الساعة 11:05 PM
عرض البوم صور ريما :$   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:06 PM  
قديم 04-12-2012, 11:06 PM
المشاركة رقم: 4
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ




سسلآآم
ششخبـآرككم؟
انششـآءلله بخخير
ططبعا ممثل م انتو شايفين..
جابتلكم قصصةة اصصحاب الففيل
اتممنى ااسستففددتو..
ابي تقييم وشككر
فمان الله







توقيع :

عرض البوم صور ريما :$   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:19 PM  
قديم 04-12-2012, 11:19 PM
المشاركة رقم: 5
الصورة الرمزية ranona
:: عضو ذهبي ::
ranona غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ranona
:: عضو ذهبي ::
ranona غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

مشكووووووووووووووووووووووووووو ووووووره يا قمر جمال
ابداع في الكلام موضوع مررررررره روعه والله تستاهلين احلا الشكر واتقييم يا قمر






توقيع :

عرض البوم صور ranona   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:19 PM  
قديم 04-12-2012, 11:19 PM
المشاركة رقم: 6
الصورة الرمزية .neen
.neen غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية .neen
.neen غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

السسلآم ععليكم ورححمههً اللهً
ككيف ححآلكً إن ششـآء الله بخخير
مآششـآء الله ععليكً موضضوععكَ جدآ جدآ رآقققي و ممممممرههً ححلو + ممرتب
والععنوآإـآن خققققققققققهههً و الخلفيهههُ .. المدخخل يدوخخخخخخخوننً الوآـآححد
رججع عيونني ورآء إـأإبببببدآعتس القممممممميلً
صصرآحتنن عججزت الوصصف عن ابدآععك و آننـآمملك الرآئئععهه المبدعههً
بآققققققولكك ششيء ققربي آأذذنككً
آنتي مبدعـــــــــهه + متآألقققققققققهه في سمآء آأطفآل نت
تم التقييم + الردد + الشششكر
فمآن الله:- حنيننً






توقيع :

_twitter : @neen1

__

عرض البوم صور .neen   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:23 PM  
قديم 04-12-2012, 11:23 PM
المشاركة رقم: 7
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

ممممممنورهه دديوممهه

لبى قققلبكك мά5άв '6иέ☇ ههههه وربي ققربت اذذني لششاششهه بددون ششعوور ض1






توقيع :

عرض البوم صور ريما :$   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:26 PM  
قديم 04-12-2012, 11:26 PM
المشاركة رقم: 8
الصورة الرمزية - ᴊωᴀяњ ᴀиѕᴀин ♥
عضوه مميزه
- ᴊωᴀяњ ᴀиѕᴀин ♥ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية - ᴊωᴀяњ ᴀиѕᴀин ♥
عضوه مميزه
- ᴊωᴀяњ ᴀиѕᴀин ♥ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

السلام عليكم ورحمة الله وباركاتة

كيفك الحال ؟ ان شاء الله بخير

الله وش ده الابداع ابدعتى كتيير ياقمر وقسما مبدعة ماشاء الله كل شىء فى موضوع
حلووو متلك طبعا اكيد 100% انتى احلى من الموضوع بكتييييييييييييييير ياعسل

وقسما مجرمة تنسيق ناعم ودائما متالقة فى مواضيعك الحلوة


تممممممممم كل شىء تستاهلين


فمان الله






توقيع :

عرض البوم صور - ᴊωᴀяњ ᴀиѕᴀин ♥   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:26 PM  
قديم 04-12-2012, 11:26 PM
المشاركة رقم: 9
الصورة الرمزية snyora
:: عضو خاص ::
snyora غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية snyora
:: عضو خاص ::
snyora غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

وووههه ووههههه ..

آآبدآآآع في آآبدآآع ..

صرآآحتتتن يآآ دلووعتنآآ انتي اككبر مووبدعآأ على وجهههه ألآرض ..
والتنسييييق >> يخققق ..

وممحتووى المووضوووع ككل .. رآآآآآئعععع روووعآأآ ..

بآآنتظآآرر كككل آآبدآآآععع منكككك وبمووآآضيعككك ..

السسسسسسسسسسسسنيووورآآ ..






توقيع :

_
_
_


يجب آن يكون آآحسآسي خآطئ دآئمآ لا آعرف لمآذآ..؟؟:kd24:

عرض البوم صور snyora   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 11:29 PM  
قديم 04-12-2012, 11:29 PM
المشاركة رقم: 10
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ريما :$
عضو فخري
ريما :$ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : ريما :$ المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ

مممممممنورينن وربي..






توقيع :

عرض البوم صور ريما :$   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:45 AM

أقسام المنتدى

قضــايــا طفـلي العــامــة | المهندس الصغير | مركز اطفال نت الترفيهي | عيـادة طفـلي الصحيـة | واحـة الطفــل الصغيــر | مطبخ وانـاقة اطفالنا | ملتقى اطفـالنا الترحيـبيــة | افــلام الاطفــال الكرتونيــة | ممـــلكــة الطفــل التطــويريــة | همسات اطفالنا التطويرية | اطفالنا للعروض التجارية | سلة مهملات اطفالنــا | عالم الطفل للحاسب الآلي | قسم لغات اطفال نت | بيت الطفل | واحة الطفل العام | مدونــة اطفــال نت الخــاصــة | واحة اطفال نت الخاصة | ملتقى فوتوشوب اطفال نت | قسم الادارة والمشرفين | الشعر والخواطر | المنتدى الاسلامي العام | نادي الاطفال الرياضي | ابداعات اطفال نت | واحة الطفلة الصغيرة | أطفال نت للصور | قسم المواقع الالكترونية | مجلة أطفال نت | رمضان كريم | الخيمه الرمضانيه | القصص والروايات ( القصص الخاصة بالاطفال فقط ) | مملكة اطفال نت للفواصل والماسنجر والسكربتات | قسم طلبات التواقيع | الصوتيات والمرئيات | الواحة الاسلامية | اناشيد اسلامية | ملتقى التهاني والاهداءات | مملكة الطفل الأدبية | مكتبه الاطفال للكتب | مملكة الطفل التخصصيه | مملكة الطفل الالكترونية | عالم الإنمي | ملتقى الفلاش والسويش ماكس | الرسم و الفنون التشكيلية | الأنمي العام | صور الأنمي | تقارير الأنمي | تصاميم أعضاء اطفال نت | مملكه الطفل الكرتونيه | مدرسة اطفال نت | سفر وسياحة أطفالنا | طلبات تغيير الأسماء لأعضاء أطفال نت (مغلق) | ارشيف تغيير الاسماء التي تم تغييرها | One Piece | Naruto | Detective Conan | دورة فوتوشوب اطفالنا التخصصية | قسم البلاك بيري والآي فون | دورة السويش ماكس | قسم المراقبين والإداره | فريق تصميم اطفال نت | ارشيف رمضان | قسم الدعم الفني | واحة الاناشيد والصوتيات والمرئيات | ملتقى اطفال نت للترحيب والتهاني والاهداءات | واحة الطفل | ابداعات وهمسات اطفال نت التطويرية | الشعر والقصص والروايات | أطفال نت للصور والرسم | منتدي الادارة | قسم عشاق كوريا | قسم الاسئلة والاستفسارات العامة | قسم الروايات والقصص الكورية | مسابقات اطفال نت |  الروايات الحصرية الخاصة باعضاء اطفال نت | اسماء الفائزين بالمسابقات | شهادات التقدير | المطبخ | اناقة الطفل |



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات اطفال نت