إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-11-2012, 01:43 AM
الصورة الرمزية دلوعة مكه
:: عضو فضي ::
دلوعة مكه غير متواجد حالياً
آإهميةة آلحجآب

آلسسلآم عليكم ورحمةة الله وبركآتةة











بسم الله الرحمن الرحيم



الصلآة والسسلآم على سيدنآ محمد وأله وصحبه آجمعين




الحجاب فريضة شرعية.. أمر الله بها من فوق سبع سماوات ليخاطبك بما يريده منك أنت فاسمعي ماذا قال سبحانه :- "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين،وكان الله غفوراً رحيماً "..فهل يليق بالعبد أن يخالف أوامر خالقه؟! وهو الذي خلق ويعلم ما ينفع الإنسان ويضره.." ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير"؟!

· الحجاب راحة نفسية وسمو شعوريّ ..نعم ذلك أن الفتاة تبقى مضطربة حائرة تشعر بأن شيئاً ما ينقصها ..تحاول أن تجد ذاتها في حياة حرة دون قيود..أو في صحبة غير شرعية..تمضي تبحث هنا وهناك علها ترتاح نفسياً لكنها لا تجد ضالّتها..قد تكون ذات جمال ومال وعلم ومركز اجتماعي وحياة حرة مفتوحة..لكنها تبقى تشعر بأن شيئاً ما ينقصها حتى تهتدي إلى الإيمان وطاعة الله والحجاب ؟! فحاولي أختاه أن تجدي ذاتك في ارتداء الحجاب..حاولي ..
· الحجاب إرادة صلبة وقوة في الشخصية..كيف لا ؟! فالفتاة التي ترتدي الحجاب في ظل هذا الواقع الذي نحيا تكون ذات إرادة قوية وحضور شخصية ، لأنها تغلبت على هواها وعلى المغريات المحيطة وأفكار شياطين الإنس والجن وسيطرتها على بعض العقول.. لأنها التزمت بما لا تستطيع أي فتاة الالتزام به بسهولة..ونظنك ذات إرادة متميزة إن شاء الله تعالى..والدليل على ذلك أن ثمة فتيات يصلين ويعبدن الله لكنهن غير محجبات.. بمعنى أن الفتاة لديها إرادة الصلاة والعبادة لكنها لم تمتلك إرادة التحجب بعد..ومن تمتلكها فهي بالتأكيد ذات إرادة وقوة شخصية. ( اقرئي لاحقاً قصة فتاة ) .
· الحجاب تاج الحياء والأدب..وهذا ما تتمتعين به ( الحياء والأدب)..فإذا ما اجتمع الحياء والأدب فلا بد من تتويجهما بتاج الحجاب وحلة الجلباب وحلاوة الإيمان وطاعة الرحمن .
· الحجاب ذروة الجمال المهذب.. ذلك أن وضع الشيء في موقعه هو قمة الجمال..فحجاب الفتاة في جامعتها ومجتمعها هو الجمال بعينه..كما أن ظهور الفتاة دون حجاب في بيتها ولزوجها هو عين الجمال أيضاً..فالجمال مرتبط بالهيئة والظرف والمكان..فالستر جمال والظهور وعرض المحاسن جمال لكن لكل منهما موقعه وظروفه..كذلك فان الجمال كلٌ متكامل ولوحة متعددة العناصر..فالحياء والأدب والعفة والطهارة والنقاء والإباء واللباقة وحسن التصرف والتعامل والحديث والدماثة كلها أشكال مختلفة للجمال..وهناك جمال الروح وجمال الجسد لكنّ جمال الجسد ليس للعرض في الأسواق..فالجواهر الثمينة لا تعرض في الأسواق وانما هي كنز لا يظفر به إلا من يستحقه عن جدارة ..والجمال في الخفاء..وكل ممنوع مرغوب..والشمس أحلى طلوعها من بعد أيام المطر..وما كانت لتكون الشمس جميلة بأشعتها الذهبية في الصباح لو لم تغب في المساء..والسماء جمالها في بعدها وعلوها ورفعتها..والماس جماله في أنه لا يراه كل الناس..واللؤلؤة أجمل ما تكون وهي في محارتها..والفتاة أروع ما تكون وهي في حجابها وجلبابها .
· هل تعرفين أيّ الورود هي الأجمل ؟! ربما ستقولين الوردة الحمراء.. ونحن سنقول لا..(وان كانت الحمراء كذلك) !! ذلك أن الوردة الأجمل على الإطلاق هي تلك التي لها أشواك حادة !! نعم فحجابك كالشوك بالنسبة للزهرة.. وبدون الشوك تفقد مجدها الزهرة !!. فلا تتخلى الزهرة عن شوكها..وليس من السهل قطف وردة ذات أشواك !!.
· تعلمين أن الله جميل يحب الجمال..فكيف يكون سبحانه جميلاً يحب الجمال ولا يأمر به ؟! فهل يُعقل أن يأمرك الله بالحجاب ولا يكون الجمال بعينه في الحجاب ؟!.
· ( العلم والحجاب والجمال )..الثالوث الحضاري للفتاة الكريمة في القرن الحادي والعشرين..فإذا ما اجتمع العلم والدين والجمال بمفهومه الذي ذكرنا ، فان صورة مشرقة سوف تعكسها كل فتاة تظفر بذلك الثالوث الحضاري ، وستكون مثالاً تقتدي به صديقاتها وزميلاتها ومن يعرفها في مجتمعها ، وبذلك تكون صورة رائعة عن الفتاة المسلمة الملتزمة..وبالتالي ترضي ربها سبحانه.. فماذا لو حققت هذا الثالوث الحضاري ؟! هل من مشكلة في ذلك ؟! .
· حتى في موضوع الزواج..فنحن نرى في واقع الشباب أن أكثر الفتيات المطلوبات للزواج هن من الملتزمات والمحجبات..هذا الأمر في واقع الشباب المتدين وحتى الشباب غير المتدين يكونون في الغالب مكوّنين لصداقات وعلاقات مع طالبات طيلة حياتهم الجامعية ، وعندما يفكرون في الزواج يبحثون في الغالب عن فتيات متدينات أو محافظات أو ممن يتمتعن بقدر عال من الأدب والحياء!! .
· نظرتنا للفتاة غير المتحجبة..نحرص دائماً على أن ننظر نظرة متفائلة إلى كل فتاة غير محجبة على أمل أن يأتي اليوم الذي تهتدي فيه إلى الله فتتحجب وتصلي وتطيع ربها ، حتى أننا نحرص على ألاّ نقول عنها " متبرجة " وإنما غير محجبة باعتبار أن الأصل هو التحجب ( كما أنه إذا وُصم الإنسان بوصمة ليست فيه أو كانت جزئية فيه فإنه تلقائياً - إذا وُصم بها - سوف يصر عليها وتصبح محققة فيه ) ، كما أننا نتوسم في كثير من الطالبات الخير وقبول فكرة الحجاب..وهذا ما دفعنا للحديث معك..راجين لك الخير والهداية.
· على الإنسان أن يحدد هدفه في الحياة .. إيلام يسعى وماذا يريد.. فالإنسان يجب أن يعيش في حياته لهدف يحققه ورسالة يسعى لتبليغها وفكرة يسعى لانتصارها ، فلتسأل الفتاة نفسها هل تريد الدنيا فقط أم تريد الدنيا والآخرة معاً ، فإذا كانت تريد الدنيا والآخرة ورضى الله فعليها أن تبدأ خطوتها الأولى بالحجاب .
· الفتاة في بيتها أنثى وفي المجتمع إنسان.. فلتكن أنوثتها في بيتها ولزوجها وليس للمجتمع ..ولتكن في المجتمع إنساناً يقدم ويبذل ويعمل ويشارك وينتج ويبني ويصنع الحياة الكريمة مع الرجل جنباً إلى جنب بما يرضي الله سبحانه ويراعي أحكام الشرع ..فالنساء شقائق الرجال..كما جاء في الحديث.. فإذا كانت الأنوثة تقتضي أن تكون الفتاة في بيتها بلا حجاب ، فإنسانيتها في المجتمع توجب عليها أن تكون في المجتمع بحجاب .
· الحجاب وفاء للشهداء وللوالدين الكريمين ولأولادك مستقبلاً.. كيف لا؟! فإنه لو أتيحت لك الفرصة أن تسألي الشهداء كيف يريدون لك أن تكوني ؟! لقالوا لك نريدك ملتزمة متحجبة لأنك بذلك تسهمين في تحرير فلسطين..فحجابك دعم للمعاني الكريمة وللانتفاضة وللوطن، لأنك بحجابك ترضي الله فيرضى الله عنا جميعا فيكرمنا بالنصر..كما أنه وفاء لوالديك الكريمين..فكما تعلمين سيسأل الوالدان عنك يوم القيامة كيف كنت في الدنيا ؟! أكنت ملتزمة أم غير ذلك ؟! كذلك أولادك مستقبلاً لهم حق في حجابك..فالفطرة السليمة للطفل المقبل على الدنيا تقتضي أن يجد أماً كريمة حنونة مؤمنة طائعة ملتزمة ترضعه لبن العزة والكرامة..فأنت لست وحدك في الميدان وانما هنالك أطراف أخرى لها حق عليك .
· أنت الأساس و صلاحك صلاح للمجتمع ..حتى نعطي صورة مقربة عن المجتمع ..انظري لواقع الجامعة فهو صورة مصغرة عن المجتمع..فتصوري لو أن كل طالبات الجامعة أصبحن متدينات وملتزمات ماذا سيكون وضع الطلاب؟! بالتأكيد سيكون وضعهم والتزامهم أفضل ولن يجدوا ما يغريهم ويبعدهم عن معالي الأمور وقضايا الشعب والوطن والتحصيل العلمي الأفضل.. أليس كذلك ؟! فالفتاة أساس.. لذلك اهتم بها الإسلام كل هذا الاهتمام .
· الإسلام كرّم المرأة وأعطاها حريتها ..فلتكرم هي ذاتها ولترضي ربها ولتعمل لجنة الله التي تنتظر المؤمنين ، ولتعلم أن سعادة الدنيا والآخرة يأتي بها الإسلام، وأن الله يفرح لتوبتك والتزامك ..فافعلي ..
· الصلاة والحجاب كل منهما يدعم الآخر..فنحن نعلم أن ثمة فتيات كثيرات في الجامعة يصلين ويعبدن الله ويصمن ويقرأن القرآن لكنهن غير محجبات..ونحن نعتبر أن ذلك خطوة رائعة في طريق الهداية يجب أن يتممها الحجاب..كذلك التي لا تصلي وتقبلت فكرة الحجاب فهي إلى الله والصلاة والعبادة أقرب.
· مفهوم العبادة شامل..فالفتاة حين تكون محجبة ونيتها لله في كل أمر دنيوي مباشر أو أخروي مباشر فهي في عبادة..فلا يفهمنّ أحد أن العبادة وطاعة الله محصورة في العبادة المباشرة من صلاة وصيام وقراءة قرآن ..الخ ..فعلى سبيل المثال..مجرد أن تكوني محجبة حجاب الجوهر والمظهر وذات خلق وأدب ومتعلمة وتعرفين كيف تتعاملين مع الناس وتحسنين التصرف..فان ذلك بحد ذاته يعد طاعة وعبادة لله..لأنك حينها تكونين قد عكست صورة مشرقة عن فتاة الإسلام سيتأثر الناس بها..وبذلك تكونين داعية إلى الله وسيجزيك الأجر والثواب وجنة الفردوس الأعلى .
· خلق الإنسان نزّاعاً ومتطلعاً إلى الكمال..فالإنسان مجبول على الحركة والانطلاق والتطور والتقدم ومحاولة الوصول إلى أقرب مرتبة من الكمال..لكن الانطلاق نحو التطور والكمال يجب أن يكون أصلاً في الاتجاه الصحيح..فمهما حاول الإنسان أن يتقدم في حياته العلمية والمجتمعية والإنسانية من أجل تحقيق السعادة والأمان والطمأنينة فانه لن يتقدم إلا إذا كان تقدمه في الاتجاه الصحيح..كذلك أنت يجب عليك أن تخطي الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح ، والخطوة الأولى هي خطوة الحجاب والالتزام .
· قصة فتاة .. هي طالبة في جامعة النجاح ( غير محجبة ) ومن عائلة ثرية وذات جمال وعلم ومركز اجتماعي..في سنتها الدراسية الأولى كانت تجلس في الساحة الحمراء - طبعاً لايفهم من ذلك أن الجلوس في الساحة الحمراء جريمة لا تغتفر- وتعيش حياتها الجامعية بكل حريتها ..كان لديها ميولات إيمانية ويسيطر عليها شعور بحب الحجاب والتدين، وكانت إذا رأت طالبات محجبات تمنت لو أنها ترتدي مثلهن وتتدين..لكن هناك من يخيفها ويمنعها.. إنهم أهلها الأثرياء الذين يعيشون حياتهم بثراء ملفت وحرية كاملة..فماذا تفعل يا هل ترى ؟! هي تريد أن تتحجب ولكنها خائفة من أهلها ولا تجرؤ إطلاقا أن تقترح مجرد فكرة الحجاب..فإن أهلها ستثور ثائرتهم وسيسخطون عليها..ففكرت ملياً واستخارت ربها وقررت قراراً عظيماً بأن تتحجب رغم معارضة أهلها..ولكنها تعاملت مع الموضوع بسرية تامة حتى لا يعرف أهلها بحجابها..فاشترت الحجاب والجلباب وأخذت ترتديهما بالطريقة التالية..كانت في داخل البيت ترتدي ثيابها العادية التي تخرج فيها كالعادة ثم تنزل إلى كراج البيت وتُخرج حجابها وجلبابها من مخبئهما وترتديهما وتأتي إلى الجامعة دون علم أحد..وكذلك الأمر عندما تعود إلى بيتها فقد كانت تنزع حجابها والجلباب في كراج البيت ثم تصعد إلى المنزل بثيابها العادية..ومرت الأيام حتى اكتشف أهلها أمرها ..فأقاموا الدنيا وما أقعدوها ورفضوا حجابها وحاولوا إجبارها على التخلي عنه وأرادوا تهديدها بمنعها عن الجامعة ، لكنهم فشلوا أمام إصرارها العجيب وتحديها لرغبتهم وثبتها الله على ذلك حتى رضخوا لارادتها وكان لها ما أرادت بفضل الله سبحانه..واستمرت على ذلك والحمد لله.. أرأيت كيف هي الإرادة والتصميم..فاحمدي الله أن أهلك لا يمانعون..فيا حبذا لو تستجيبين لله وترتدين الحجاب ..
· تحتاج الفتاة غير المحجبة في بعض الأحيان حتى ترتدي الحجاب..تحتاج إلى وقفة مع الذات.. وربما تحتاج إلى كلمة صادقة.. أو موقف مؤثر.. أو ربما إلى أسلوب حضاري عصري مقنع.. يُطرح عليها بطريقة سلسة تجمع ما بين المنطق والحكمة وأصالة الشرع وواقع الحياة وتراعي طبيعة تفكير الفتاة .
أيتها الأخت العفيفة الكريمة ..يا جوهرة الحياة ..
لابد من كلمة أخيرة..فمن الكلمة الاخيرة تبدأ رحلة العمل والسفر نحو شمس الأمل..نحو شمس الهداية والإسلام العظيم..نحو نور الله الخالق..
############
وكم هي فرحتنا إن قبلت فكرة الحجاب
ومع ذلك فادرسي الموضوع بعناية
ومعذرة على الإطالة ..



والسلآم عليكم ورحمةة الله وبركاتةة






للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : آإهميةة آلحجآب     -||-     المصدر : منتديات اطفال نت     -||-     الكاتب : دلوعة مكه

الموضوع الأصلي: آإهميةة آلحجآب || الكاتب: دلوعة مكه || المصدر: منتديات اطفال نت

كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ،اطفال ، استايلات ، فوتوشوب ، بنات , انمي ، مانجا ، اكسسوارات ، فديوهات ، صور ، منتديات ، منتدى اطفال نت ، جديد ، مواضيع , حصرية ، علوم ، كرتون ، افلام ، ناروتو ، غامبول ، تسلية





NYildmm Ngp[Nf


توقيع :



a6fal11


التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة مكه ; 05-11-2012 الساعة 01:50 AM
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 09:44 AM  
قديم 05-11-2012, 09:44 AM
المشاركة رقم: 2
الصورة الرمزية ree *
ree * غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ree *
ree * غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : دلوعة مكه المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آإهميةة آلحجآب

ينقققققققلَ للقسسسسْمم ، آلمنإسسسسْبَ ()‘






توقيع :

-
سساير ذي الفترهه وججودي كعدمي ‘)♡♡ *
المهم ، اذذكروني بالخيير وكدداا :$ !
وانشاءءالله محد يكون شايلل بقلبوا علياا :*
ااء اوو كماانن بتوحششوني قدااً :$ <33333 '
-
سلام (˘˗˘) ' _ ريمااء :*ֆ

+ تسجيل خروج 3> :’)

عرض البوم صور ree *   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 03:10 PM  
قديم 05-11-2012, 03:10 PM
المشاركة رقم: 3
الصورة الرمزية ᴀѕнᴊᴀи ᴅеѕ ∞'
:: عضو خاص ::
ᴀѕнᴊᴀи ᴅеѕ ∞' غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ᴀѕнᴊᴀи ᴅеѕ ∞'
:: عضو خاص ::
ᴀѕнᴊᴀи ᴅеѕ ∞' غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : دلوعة مكه المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آإهميةة آلحجآب

*

السلآم عليكُم و رحمة الله و بركآته
اخبآرك - ان شآء الله بخير ؟


مّوضوع جدّآ رآئع و مفيد
و جعله في مزيآن حسنآتك ان شآ الله
ابدّعتي في تنسيقك للمّوضوع يآ عسل
دمتي متألقة و مبدعة في سمآ اطفآل نت
تستآهلي التقيم و الشكر و الفآيف
فمآن الله






توقيع :

ّتسجّيل خُروج
تجّدوني هنإ :kd17:

عرض البوم صور ᴀѕнᴊᴀи ᴅеѕ ∞'   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 05:44 PM  
قديم 05-11-2012, 05:44 PM
المشاركة رقم: 4
الصورة الرمزية Doodí ♪
:: عضو خاص ::
Doodí ♪ غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية Doodí ♪
:: عضو خاص ::
Doodí ♪ غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : دلوعة مكه المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آإهميةة آلحجآب





كيفك يـآ ممبدعه هِ ؟ آن ششآء آلله تممآم .. :kd26::kd16:
شككراً على آلموضوع آلمففيد ججداً | |
:kd17::kd17:
آلله هِ يهدينـآ آن ششآء الله
:kd16:
وإلى آلأن آنـآ لسسى مآ تحججب :kd24::kd26::kd26:
آن ششآء الله يددك مآ تمسهآ آلنآآرر :kd2::kd26::kd26:
ولآ ييدي > كفف :kd3::kd3:
آننتي ممبدعه هِ آلممنتدى ككله > برى :kd14::kd4::kd4:
لآ عآد منكك يـآمبدععه هِ ولآ من آبدآعـآتك آلخخططيره هِ :kd23::kd26:
تتم آلتققيييمم :kd13:
:kd17::kd17:
تستآههلين آككثثرر وآلله هِ :kd24::kd17::kd17:
آححسني ثقلت ععلييكك
:kd16::kd17::kd17:
تتقبلي مرورري + طلتي آلححلوه هِ > ثثقهه
:kd3::kd17:
يــآلله مع آلسسلآمه هِ :kd2::kd26::kd26:
كآنت ههنآ | كيآن
:kd17::kd17:









توقيع :

-
يَ ربب إججعل السعَعآدھہ مدخلاً ففِي ققلب رنــآ =$$'
آحبك ي صديق
ه وآكثرر
- Rana

عرض البوم صور Doodí ♪   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 05:46 PM  
قديم 05-11-2012, 05:46 PM
المشاركة رقم: 5
الصورة الرمزية nody_des
عضوه فخري
nody_des غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية nody_des
عضوه فخري
nody_des غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : دلوعة مكه المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آإهميةة آلحجآب

ــــــ





السلامم عليكمم, , ,

كيفكك كيفف المدرسـة؟!, , ,

موضوععكك رائعع يَ ديملـة, , ,

الحجابب سنة واجبة, , ,

واصليي, , ,

عدمم الرد السطحي, , ,

فيي اماانن اللهـ/اميرة, , ,






توقيع :

[CENTER][FONT=Simplified Arabic][SIZE=7][COLOR=Black]أحبك [COLOR=Red]3/> [/COLOR]
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

عرض البوم صور nody_des   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 05:52 PM  
قديم 05-11-2012, 05:52 PM
المشاركة رقم: 6
الصورة الرمزية دموع ملكة
:: عضو فعال ::
دموع ملكة غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية دموع ملكة
:: عضو فعال ::
دموع ملكة غير متواجد حالياً
كاتب الموضوع : دلوعة مكه المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: آإهميةة آلحجآب

ششكرا لكك ..
انتقـآء رـآئــعع } ~
ابدععــتي يّ غغـآاليــةة ..!
[مششـآركــةة مميزة ] ,,

{.. مـآ ننحرمم ..}
::
::






توقيع :

:SnipeR (8):

عرض البوم صور دموع ملكة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آإهميةة , آلحيآة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 AM

أقسام المنتدى

قضــايــا طفـلي العــامــة | المهندس الصغير | مركز اطفال نت الترفيهي | عيـادة طفـلي الصحيـة | واحـة الطفــل الصغيــر | مطبخ وانـاقة اطفالنا | ملتقى اطفـالنا الترحيـبيــة | افــلام الاطفــال الكرتونيــة | ممـــلكــة الطفــل التطــويريــة | همسات اطفالنا التطويرية | اطفالنا للعروض التجارية | سلة مهملات اطفالنــا | عالم الطفل للحاسب الآلي | قسم لغات اطفال نت | بيت الطفل | واحة الطفل العام | مدونــة اطفــال نت الخــاصــة | واحة اطفال نت الخاصة | ملتقى فوتوشوب اطفال نت | قسم الادارة والمشرفين | الشعر والخواطر | المنتدى الاسلامي العام | نادي الاطفال الرياضي | ابداعات اطفال نت | واحة الطفلة الصغيرة | أطفال نت للصور | قسم المواقع الالكترونية | مجلة أطفال نت | رمضان كريم | الخيمه الرمضانيه | القصص والروايات ( القصص الخاصة بالاطفال فقط ) | مملكة اطفال نت للفواصل والماسنجر والسكربتات | قسم طلبات التواقيع | الصوتيات والمرئيات | الواحة الاسلامية | اناشيد اسلامية | ملتقى التهاني والاهداءات | مملكة الطفل الأدبية | مكتبه الاطفال للكتب | مملكة الطفل التخصصيه | مملكة الطفل الالكترونية | عالم الإنمي | ملتقى الفلاش والسويش ماكس | الرسم و الفنون التشكيلية | الأنمي العام | صور الأنمي | تقارير الأنمي | تصاميم أعضاء اطفال نت | مملكه الطفل الكرتونيه | مدرسة اطفال نت | سفر وسياحة أطفالنا | طلبات تغيير الأسماء لأعضاء أطفال نت (مغلق) | ارشيف تغيير الاسماء التي تم تغييرها | One Piece | Naruto | Detective Conan | دورة فوتوشوب اطفالنا التخصصية | قسم البلاك بيري والآي فون | دورة السويش ماكس | قسم المراقبين والإداره | فريق تصميم اطفال نت | ارشيف رمضان | قسم الدعم الفني | واحة الاناشيد والصوتيات والمرئيات | ملتقى اطفال نت للترحيب والتهاني والاهداءات | واحة الطفل | ابداعات وهمسات اطفال نت التطويرية | الشعر والقصص والروايات | أطفال نت للصور والرسم | منتدي الادارة | قسم عشاق كوريا | قسم الاسئلة والاستفسارات العامة | قسم الروايات والقصص الكورية | مسابقات اطفال نت |  الروايات الحصرية الخاصة باعضاء اطفال نت | اسماء الفائزين بالمسابقات | شهادات التقدير | المطبخ | اناقة الطفل |



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات اطفال نت